المقناص1
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا في منتديات المقناص1
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى _المدير العام
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لكم
ادارة المنتدى (المدير العام
المقناص1

منتدى يبحث في كل شيء
 
الرئيسيةالرئيسية  المقناص1 الشاملالمقناص1 الشامل  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
" border="0" alt="" />
[img][/img]
" border="0" alt="" />

شاطر | 
 

 مجموعة من االخلطات التي تعطى لطائر الحسون والكناري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤنس بني مفرج
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 27
الموقع : http://megnas1.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مجموعة من االخلطات التي تعطى لطائر الحسون والكناري   الخميس مارس 17, 2011 6:04 pm

سلام عليكم
هذه مجموعة من االخلطات التي تعطى لطائر الحسون والكناري
(1) الخبز الأبيض ( اللبناني) الممزوج مع الحليب أو اللبن أو الحليب المجفف هذه الخلطة مناسبة في فترتي التفريخ للزغاليل والأم وفترة القلش للطيور ، وطريقته أن يجفف الخبز عن طريق تعريضه لأشعة الشمس 3 ايام ، ثم تأخذ منه كمية مناسبة للتقديم مرة واحدة فقط ، ثم توضع الكمية في إناء مملوء بالماء لمدة 20 دقيقة تقريبا بحيث تصبح لينه ، ثم تعصرها باليد لتخرج منها الماء ، ثم تضاف اليها الحليب أو اللبن أ, الحليب المجفف بكمية قليلة ومناسبة وتخلطة جيدا ، ويصبح جاهزا للتقديم . ويتم تقديمة بمعدل مرتين في الإسبوع ويجب رفعه خلال 3 ساعات من تقديمة ، لأن هذه الوجبة سريعة التعفن والتخمر والفساد ، قد تسبب مشاكل معوية للطير لو تركت اكثر واكل منها الطير (2) بيض الدجاج المسلوق مبشورا ومخلوطا مع الخبز الأبيض (اللبناني ) المطحون مع الرز

هذه الوجبة تقدم يوميا في أوقات التفريخ للزغاليل ، بينما يكتفي بتقديمها مرة واحدة اسبوعيا في اوقات أخرى ، المكونات 3 بيضات دجاج مسلوقة وخبز مطحون بقسماط عدد 6 ملاعق ، رز ابيض مسلوق ومطحون جيدا بالخلاط .
الطريقة : تخلط البيضات اولا بالخلاط الكهربائي -الصفار مع البيض - بحيث تفرى جيدا ثم يضاف اليها الخبز والرز المطحون وبضعة نقاط من العسل وتخلط جيدا بالخلاط ، ثم تقدم للطيور ، وترش فوقها خضرة مقطعة كالخس أو الجرجير أو السبانخ .
هذه الوجبة ملائمة للطيور من فصيلة الجواثم
(3) رز ابيض مسلوق وعدس مسلوق


يتم طبخ كمية بسيطة من الرز بدون إضافة أي بهارات لتأثيرها السلبي على الطيور ، ثم تقدم للطيور بعد أن تبرد ، وذلك بمعدل مرة الى مرتين في الأسبوع ، وتقدم بكمية بسيطة تكفي للإستهلاك الفوري من الطيور .
(4) البيض المهروش مع البقسماط


المكونات : 3 بيضات دجاج مسلوقة ، بقسماط وهو خبز مجفف ومطحون
يبشر البيض مع الصفار جيدا بالمبشرة ، ثم يضاف اليه البقسماط ويخلط مع البيض المهروش جيدا ، ويقدم للطيور ، وذلك بمعدل مرة في الأسبوع .
(5)
البسكويت المطحون مع البقسماط مع طعام القطط المجفف مع منتوج غذاء أطفال مع رز مطحون
هذه الوجبة مناسبة لمعظم الطيور من فصيلة الجواثم كالكناري ، الحسون ، الزيبرا ، الجاوي ، الدوري ، النغار ، المينة . وكذلك للطيور من فصيلة الببغاوات كالدرة الفيشر وغيرها .
ينصح بتقديمها بمعدل 3 مرات في الأسبوع في مواسم التفريخ وتقويم الزغاليل ومرة واحدة في الأسبوع في الأوقات الأخرى .
الكونات : 30% بسكويت مطحون الذي يكون في مكوناته حليب ، 30% خبز بقسماط مطحون ، 20 % طعام قطط جاهز ومجفف وأن يكون بنكهة لحم الحمل او الأرنب او الديك الرومي ، و10% غذاء اطفال كسيرلاك المضاف اليه القمح والعسل ، و10% رز البيض مسلوق ومطحون .
طريقة التحضير : يطحن كل نوع بشكل منفصل بالخلاط الكهربائي ثم تخلط المقادير معا ، ثم تقدم للطيور ، كما انه يمكن تخزين هذه الخلطة في الفريزر بوضعها في اكياس نايلون واخراجها عند التقديم ، بحيث لا تتجاوز مدة بقائها في الفريزر اكثر من 4 شهور ، مع ملاحظة ان الكمية التي لا تستهلك خلال اسبوعين من اخراجها من الفريزر يجب تغييرها
هذه مجموعة من الخلطات احببت ان انقلها لكم ليتم الأستفادة منها ، حيث انني قد نقلتها من كتاب تربية العصافير المغردة واليمام ، للمؤلف الخبير عبدالرحمن بن عمر العمودي ، الطبعة الأولى 1429هـ الموافق 2008م ، وقد قمت بتجربتها شخصيا وتم الإستفادة منها واقعا .
ولكم مني جزيل الشكر والإمتنان
ولا تحرموني من ردودكم
lol! lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://megnas1.yoo7.com
 
مجموعة من االخلطات التي تعطى لطائر الحسون والكناري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المقناص1 :: طائر الكناري :: الكناري-
انتقل الى: